لماذا تحتاج الى موقع الكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا تحتاج الى موقع الكتروني

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يونيو 14, 2017 6:51 pm

في الوقت الماضي كانت المشاريع تحتاج إلى  مجهودات كبيرة لتتوسع و تنتشر ، و كان الأمر يستغرق الكثير من الوقت، وقد أصبح الآن بإمكاننا أن نحقق توسيع المشاريع بفكرة بسيطة و هي إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتنا أو مؤسستنا أو هوايتنا أو حرفتنا ، فما الذي سنستفيده لو قمنا بهذه الخطوة الهامة  التي هي انشاء موقع الكتروني؟ .




1 – عرض المنتجات بتفاصيلها على الشبكة :

بانشاء موقع الكتروني فانت يمكنك عرض جميع منتجاتك و تفاصيل عنها، و ادراج الصور التي تعبر عنها و مقاطع الفيديو الخاصة بكيفية عملها أو تركيبها أو صيانتها ، و الأسئلة الشائعة التي يحتاج عملائك التعرف عليها كما يمكنك وضع كل شىء تريد أن تظهره لعملائك بكل سهولة و يسر و بجمالية.

2 – إمكانية تغيير المنتجات دون الحاجة إلى الطباعة الورقية :

كنا نعتمد على المطبوعات الورقية الاشهارية لإبراز منتجاتنا و التعريف بها ،و كان يحثم علينا العمل على إستمرار طباعة الكاتالوجات و النشرات التعريفية لكل منتج جديد نتعامل به ،ما كان يستهلك منا الكثير من الوقت و المال و الجهد  ، الآن يمكننا تغيير أي شىء نريده من خلال موقعنا الإلكتروني و دون الحاجة الى مجهودات اكبر لجعل المعلومة في متناول العملاء في خلال دقائق معدودة .

3 – تقليل نفقات الاشهار:

وسائل الاشهار كثيرة . الإعلان في الصحف  ، إعلان في الراديو و التلفاز ، و غيرها الكثير. مع كل هذه الوسائل لم يكن بمقدورنا من قبل استعمالها ، لارتفاع أسعارها و نفقاتها و غير محددة المردود و لا تحقق الجدوى اللازمة للمشروعات الصغيرة ، و هي لا تستهدف عينة من العملاء بعينها ، الآن و بإستخدام موقعك الإلكتروني و التسويق له عن طريق الكثير من مواقع الاشهار، يمكنك إستهداف فئة من العملاء التي تناسب نشاطك و مدينتك و منطقتك بأقل التكاليف .

4- الإنتشار السريع :

الآن و عبر موقعك الإلكتروني و التسويق له عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، يمكنك أن تجعل كل باحث يعثر عن الخدمة أو المنتج المتاح لديك  و يستطيع أنيعرف أنك تستطيع أن تقوم بخدمته ، و الأمر أصبح يعتمد على الجهد الذي تبذله في إشهار شركتك و التقنيات التي تستعملها و ليس على الأموال التي تبذلها من اجل اشهار موقعك.

5 – التواصل مع العملاء المحتملين :

ان المواقع الاكترونية تسهل عملية التواصل مع العملاء افبامكان العملاء لإتصال عبر موقعك ، بتعريف الناس مثلا برقم هاتفك  الذي يعمل على مدار الساعة لخدمتهم ، كما يمكن لعملائك أن يتعرفوا من خلال موقعك على عنوان بريدك الإلكتروني حيث يمكنهم إرسال أي إستفسار أو اسئلة أو طلبيات في أي وقت ، ومن بعد ذلك يمكن أن تقوم بالرد عليهم و الإستجابة لطلبهم .


6 – يمكنك البيع وأنت بعيد :

عند انشاء موقع إلكتروني لشركتك أ, مؤسستك و تقوم بإشهاره بالشكل المطلوب ، فإن الخطوة التالية هو أنه يمكنك أن تقوم بالبيع عن طريق موقعك ، فإذا كنت تبيع منتجاً أو خدمة فيمكن للعميل أن يقوم بالشراء و الدفع من خلال الموقع أثناء نومك ، و كل ما عليك هو أن تقوم أثناء وقت عملك بتنفيذ الطلب الذي أراده عميلك من توصيل أو تركيب المنتج أو تنفيذ الخدمة التي قام بدفع قيمتها .

7 – التفوق على المنافسين :
الآن مع موقعك الإلكتروني أصبح لديك القدرة على أن تتوسع بمجهودك و أسلوب عملك و أن تتفوق على المنافسين أصحاب الخطط القديمة ، و أن تستحدث طرقاً للتسويق لا يعرفوها بإستخدام التقنية الحديثة في صنع إعلاناتك على الشبكة بنفسك بطريقة إحترافيه لن يستطيع مجاراتك فيها إلا من يمتلك هذه الخبرات و يمكنك التعرف على خبرات جديدة في مجال التسويق الالكتروني .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 06/06/2017
العمر : 44
الموقع : http://www.afaqwebs.com/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afaqwebs.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى